التصنيف:

الابراج

http://knowyhoroscope.blogspot.com/2015/12/horoscope.html

هي تقسيمات دائرة البروج أو مسار الشمس باثنی عشر قسم سماوي، وما يُميّز الأبراج عنالكوكبات أن الكوكبات هي تقسيمات وضعی لتحديد خارطة کل السماء مع اجرامها، و هي تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة، و الأبراج هي تقسیمات لدائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية. وعدد الأبراج علی دائرة البروج 12 برجاً، وهي تغطي جزءاً منها. تحمل الأبراج أسماء حيوانات وأشياء وشخصيات دينية وأسطورية. وتسمى في القرآن الكريم بالبروج. لکل منها 30 درجة قوسیة علي مسار الشمس، والشمس تمر برج واحد في شهر شمسي ویسمي الشهور الشمسي في التقویم الهجریة الشمسیةبهذا البروج الاثنی عشریة.
تعريف اخرى للابراج
الأبراج هي تلك النجوم الموجودة في السماء، و التي شكلّها العلماء على أساس أبراج فلكية كـ( الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان ، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت) . و كل برج من هذه الأبراج لديه صفات و معاني خاصة و تطلعنا على نوعية شخصية الفرد من خلالها و تتنبأ له بالخفايا المستقبل القريب و البعيد و إلى غير ذلك من الأمور الفلكية. 
ويستخدم المنجمون اثنى عشر برجا وهما
 هو أول برج من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج بدأ من استواء السماوی. تمر الشمس من برج الحمل من 21 مارس الی 20أبریل. تكون الشمس في أول هذا البرج عند اعتدال الشمس الربیعي. فی ماضی البعید کانت كوكبة الحمل فی هذه البرج ویسمی ببرج الحمل والیوم کوکبة فلکیة الحوت فیها نتيجة لتقدم محور الأرض. أول برج الحمل نقطة الاعتدال الربيعي التي فيها يقطع مسار الشمس خط الاستواء توجد الآن فی كوكبة الحوت، كانت في كوكبة الحمل قبل 2000 سنة، وقد انتقلت إلى الغرب بفعل تذبب 26000 سنة ل محور الأرض.
برج السرطان 
هو برج الرابع من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج من الجهة الجنوبية للسماء. تمر الشمس من برج السرطان من 22 یونیو الی 22 يولیو. تكون الشمس في أول هذا البرج عند انقلاب الشمس الصیفی. فی ماضی البعید کانت كوكبة السرطانفی هذه البرج ویسمی بالسرطان والیوم کوکبة فلکیة التوأمان (جوزاء) فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.
برج الميزان
() هو سابع برج من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج من الجهة الجنوبية للسماء. تمر الشمس من برج المیزان من 23 سبتمبر الی 23 اکتوبر. تكون الشمس في أول هذا البرج عند اعتدال الشمس الخریفي. فی ماضی البعید کانت كوكبة الميزان فی هذه البرج ویسمی بالمیزان والیوم کوکبة فلکیة العذراء فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.
برج الجدي
الجدي هو البرج العاشر من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج من الجهة الجنوبية للسماء. تمر الشمس من برج الجدي من 22 دسمبر الی 20 يناير. تكون الشمس في أول هذا البرج عند انقلاب الشمس الشتائي. فی ماضی البعید کانت كوكبة الجدي فی هذه البرج ویسمی بالجدي والیوم کوکبة فلکیة الرامي فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.
برج الثور
برج الثور (علامته :  ) هو البرج الثاني من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج. تمر الشمس في برج الثور من 21 أبریل الی 21 مايو وهذا يحدث في أواسط فصل الربیع. فی 2000 عام قبل تمر هذا البرج من كوكبة الثور و یسمی بالثور و الیوم تمر من کوکبة فلکیة الحمل، نتيجة لتقدم محور الأرض

تقسم الأبراج من حيث الخاصيات إلى ثلاثة أقسام: 
أبراج أساسية - أبراج ثابتة - أبراج متحولة
من حيث العناصر تنقسم إلى أربعة أقسام:
أبراج نارية - أبراج هوائية - أبراج مائية - أبراج ترابية

الأبراج الأساسية:
 هي أبراج انفعالية متقدة نوعاً ما. عندما يتعلق الأمر بتولي زمام المبادرة تلجأ إلى استخدام مقدراتها وتكره التأخير أو الإرجاء.

الأبراج الثابتة:
 يمكن الاعتماد عليها في البناء الذي يحتاج إلى عناد مثابر. تقوم بترسيخ الممتلكات ولا تستسلم أبداً .

الأبراج المتحولة:
 متعددة الجوانب ومرنة أمام مواجهتها لكل وضع جديد. تتكيف مع الوضع، يحب التنويع.

الأبراج النارية:
 حيوي ومتحمس ودافئ - إلا إذا انطفأ واحتاج إلى أن يغرم من جديد. يحتاج إلى الوقود.

الأبراج الهوائية:
 متحدث عادة، مثير ولامع. إلى إذا أصيح الهواء خانقاً - يحتاج إلى المساحة.

الأبراج الترابية: 
عملي وواقعي، منشغل دائماً وثابت. إلا إذا انزلق التراب، يحتاج إلى الوقت.

الأبراج المائية:
 خيالي عاطفي ومنعش، إلا إذا تبخر. يحتاج لأن يحتوي. 

معنى الابراج:
برج الحمل: استقلالية الذات، الأنانية. 
برج الثور: الإخلاص والوفاء، حب التملك. 
برج الجوزاء: الخيال المبدع، الثرثرة. 
برج السرطان: قوة الحدس و التخمين، المبالغة. 
برج الأسد: النزاهة و الطموح، المغامرة. 
برج العذراء: النشاط و الاجتهاد، عدم القدرة على الاقناع. 
برج الميزان: الإنصاف وحب العدالة، عدم التصميم. 
برج العقرب: الإبداع في العمل، حب الانتقام. 
برج القوس: الاستقامة، عدم الصبر. 
برج الجدي: الإحساس بالمسؤولية، عدم التسامح. 
برج الدلو: الذكاء، الملل من التفاصيل. 
برج الحوت: قوة العاطفة، الغرق في الأحلام. وتنقسم الأبراج أيضا نوع آخر من التقسيم هو تقسيم ثلاثي أو ما يسمى  بتصنيف الأبراج من حيث الصفات.

يمكنك ايضا ان تقراء:
عمليات بحث متعلقة بـ الابراج